رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

التسعير هو الحل

29 يناير 2018

السوق المصرية منذ ثورة يناير تمر بالكثير من الترهلات، أدت للعديد من المشاكل متأثرة بالصعوبات الاقتصادية التى تمر بها المنطقة خارجياً من ناحية وعدم اتزانها داخلياً من ناحية أخرى، وهو ما أدى إلى إيجاد الكثير من الفجوات المختلفة تجعلنا لا نستطيع تحليل المواقف بشىء من الدقة.

فلا توجد ثوابت تستطيع من خلالها تبرير أحداث وقرارات تصدر حولك، يمكننا من خلالها وضع استراتيجيات واضحة لإدارة هذه السوق العشوائية التى يتذاكى فيه الكل على الكل.

فكان لزاماً على الدولة أن تتدخل بإصدار حزمة من القوانين مع مجموعة من القرارات لضبط هذه السوق، لتوحيد المعايير التى من خلالها تستطيع كل أطراف المنظومة وضع استراتيجيات مختلفة من خلال طريق واضح للجميع نستطيع من خلاله أن نحقق أحلامنا دون أن نجور على أحلام الغير.

وعليه كان للقرار رقم 330 لسنة 2017 الصادر بتاريخ 13 ديسمبر 2017 الصادر من وزير التموين بخصوص إلزام الجميع بإعلان أسعار البيع للمستهلك على جميع السلع بشكل واضح على المنتجات.

والسؤال هل تجارة الأدوية البشرية أكثر ربحاً أم مستلزمات الإنتاج الزراعى؟ الإجابة من وجهة نظرى أن تجارة الأدوية البشرية تحقق أرباحاً أكثر، والسبب هو أن كل المنتجات بها تسعيرة واضحة والجميع يتحرك من خلال هذا العنصر الثابت، لذلك أدعو جميع زملائى فى الشركات المختلفة أن نكون مُبادرين فى دراسة الموقف الحالى، ووضع استراتيجية واضحة لإعلان التسعير على المنتجات للمستهلك مع عمل نسب خصم مناسبة لكل من تاجر التجزئة والموزع والوكيل.

هذا سيفتح لنا المزيد من الأفكار السوقية الجديدة التى نستطيع من خلاها مراقبة السوق، مع وضع المزيد من الحوافز التسويقية لكل تاجر على حدة، مع تمكننا من وضع حوافز حقيقية لأول مرة فى تاريخ السوق المصرية تمكننا من التواصل المباشر من المستهلك النهائى لتحفيزه على شراء المنتجات الخاصة بنا. 

 

رابط دائم :

أضف تعليق