رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

أجروأليكس.. حلم تحقق

5 يناير 2018

حلم مشروع.. فمع التخطيط لأن تكون نقابة الزراعيين مشاركاً فعالاً فى التنمية المستدامة فى هذا الوطن الحبيب، كان لزاماً علينا أن نكون أحد العناصر الفعالة فى تنشيط السوق الزراعية المصرية، من خلال الاشتراك القوى مع القطاع الخاص فى مشروعات التنمية المأمولة فى مصر، وكان القرار أن تكون البداية من خلال إقامة معرض زراعى قوى، بفكر القطاع الخاص وبرعاية مؤسسات الحكومة المختلفة.

فكانت فكرة لأول مرة فى تاريخ النقابة، وهى إقامة معرض زراعى بشكل محترف، من خلال معرض الإسكندرية الزراعى الدولى الأول (أجروأليكس)، بمركز المؤتمرات بفندق راديسون بلو، بمنتجع أليكس ويست بغرب الإسكندرية، على طريق محور التعمير، وكان للاختيار العبقرى للمكان لتوسطه بين مناطق الاستثمار الزراعى بغرب الدلتا، من خلال شبكة الطرق الرائعة، التى تربط هذه المناطق بعضها ببعض.

ضرب إقامة هذا المعرض أكثر من عصفور بحجر واحد.. منها المشاركة فى تنشيط سياحة المعارض، وتنشيط السياحة الداخلية، مع المشاركة فى تنشيط حركة الاستثمار الزراعى إحياء العلاقة الفعالة بين النقابة والقطاع الخاص.

فكان معرض الإسكندرية الزراعى الدولى الأول (أجروأليكس)، بمشاركة قرابة الـ 100 شركة زراعية فى مختلف المجالات الزراعية، يضم شركات مصرية وعربية وأجنبية، ليكون نواة لمعرض من أضخم معارض الشرق الأوسط.

وقد شهد المعرض أثناء افتتاحه حضوراً ضخماً سواء من قيادات الدولة، أوالشخصيات العامة سواء المصرية منها والأجنبية، مع اهتمام إعلامى ضخم، مما يعطى دلالة على النجاح المبدئى للفكرى، التى أتمنى لها كل التوفيق فى الأعوام القادمة إن شاء الله. 

لذا وجب علىَّ تقديم الشكر والامتنان لكل من آمن بالفكر، وسعىْ لإنجاحها سواء بالمشاركة أو الدعم والمساندة.

رابط دائم :

أضف تعليق