رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأربعاء 18 يوليو 2018

5 ماكينات مستوردة لـ«مجمع تمور » الوادى الجديد بدعم إماراتى

2 يونيو 2018

أعلن وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي  توريد 5 ماكينات مستوردة وتصنيع محلي لمجمع تمور الوادي بمدينة الخارج لتطوير صناعة البلح بدعم إماراتي.

وقال المرسي إنه تم توريد 5 ماكينات منها تصنيع خارجي ومنها تصنيع محلي، وجرى الاتفاق مع ممثلي جائزة خليفة الدولية للتمور الداعمة لمشروع تطوير صناعة البلح في الوادي الجديد، على تنظيم عدة زيارات لمسئولي الماكينات المستوردة لمقر مجمع التمور، لتحديد الأماكن التي سيجري تركيبها بها داخل المجمع، وتدريب العمالة على الطرق الأمثل لتشغيلها.

وأضاف المرسي، بدء توريد المعدات والماكينات ذات الصناعة المحلية عقب عيد الفطر المبارك مباشرة، لتركيبها داخل المجمع وتدريب عمالة المجمع على التشغيل والطرق الصحيحة لتحقيق أفضل إنتاجية بشكل علمي وآمن.

كما لفت وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، إلى أن خطة تطوير المجمع تجري على مراحل بدأت الفترة الحالية من خلال توريد هذه الماكينات لتطوير شكل المنتج النهائي من البلح وأعمال التعبئة والتغليف، إضافة إلى تصنيع منتجات مختلفة مثل عسل البلح والخل وغيرها من المنتجات التي يمكن تصنيعها من خام البلح الصعيدي الذي تشتهر به المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع على مدار الـ48 ساعة الماضية، بين ممثلي محافظة الوادي الجديد، ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية بوزارة الصناعة مع ممثلي جائزة "خليفة" الدولية لتطوير صناعة التمور الإماراتية بمقر وزارة الصناعة بالقاهرة

رابط دائم :

أضف تعليق