رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 17 يونيو 2019

«الصين» تمنح «كينيا» معدات متطورة للأرصاد الجوية

6 ديسمبر 2017

تلقت هيئة الأرصاد الكينية دعماً كبيراً من الحكومة الصينية التي قدمت معدات شديدة التطور في مجالات قياس الطقس والمناخ كمنحة قيمتها مليون شلن.

وقال السفير الصيني لدى نيروبي ليو تشيانفا، في حفل عقد أخيراً في جامعة كابيتي كامباس بالعاصمة الكينية بمناسبة تسليم المعدات الجديدة، إن المنحة تعد جزءاً من خطة أكبر تساهم في تقوية قدرات كينيا وتحديث خدمات الأرصاد على تحقيق رؤيتها 2030 بخصوص قضايا المناخ وتغيراته.

وأضاف "أن منظومة القياس المتطورة ستحسن كذلك من قدرات كينيا على إتمام وتنفيذ إطار عمل عالمي للخدمات المناخية في البلاد".

ورحب وزير الدولة للبيئة والسلطات المحلية جودي واخونجو، الذي شارك في الاحتفال، بالمنحة التي قدمتها الحكومة الصينية، مشدداً على التزام بلاده بالاستخدام الرشيد لتلك المعدات، قائلاً "إن حكومة كينيا ستواصل اهتمامها بمتابعة الطقس والمعلومات المناخية على نحو جاد للغاية، وانطلاقاً من تلك المسألة فإن الحكومة ستستمر في دعم هيئة الأرصاد الجوية ومساعيها من أجل تحديث بنيتها التحتية الأساسية".

كما رحب نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية الكينية صمويل موانجي، بالمنحة،معدداً المنافع والمزايا الكبيرة التي ستعود على البلاد من خلال استخدام تلك المعدات الإلكترونية المتطورة، قائلاً "البيانات التي ستجمع بواسطة هذه المعدات ستكون فائقة الدقة، كما أنه يمكن تركيبها في المناطق النائية، وستيسر من عمليات المتابعة والرصد وغيرها من الأنشطة" داخل هيئة الأرصاد الجوية الكينية.

رابط دائم :

أضف تعليق