رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 20 سبتمبر 2018

لتفادى العاصفة الترابية.. جرعة سماد تنشيطية للقمح.. وتغطية الطماطم بقش الأرز

8 يناير 2016

اجتاحت مدن وقرى محافظة الشرقية اليوم الجمعة عاصفة ترابية شديدة، صاحبتها رياح نشطة وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وانخفض مستوى الرؤية لأقل من 5 أمتار، خاصة على الطرق الصحراوية.

وخلت الشوارع من المارة، كما أصيبت الحركة التجارية بالركود والشلل التام، وذلك لالتزام المواطنين مساكنهم، وانقطع التيار الكهربي عن عدد كبير من قري المحافظة، كما وقعت بعض حوادث التصادم على الطرق السريعة والفرعية.

وقررت مديرية الزراعة بالشرقية، تشكيل لجان متخصصة للمرور الدوري على المحاصيل الشتوية بمختلف المراكز، وذلك لمتابعة مدى تأثرها بالعاصفة الترابية والرياح، واتخاذ إجراءات عاجلة لعلاج أي آثار سلبية تطرأ عليها.

وقال وكيل وزارة الزراعة بالشرقية المهندس علاء عفيفي "إنه تم التشديد على مزارعي القمح والذي تبلغ مساحته 426 ألف فدان على مستوى المحافظة، بإعطاء المحصول جرعة سماد تنشيطية وعناصر مغذية، عملا على عدم تأثره في حالة ظهور (اصفرار) في أطراف النبات، فضلا عن توعية زارعي الطماطم بتغطية الشجيرات بقش الأرز، لتقليل أثر العاصفة عليها وحمايتها من الأمراض التي تؤدي لتدهور إنتاجيتها.

بدوره، قرر محافظ الشرقية اللواء خالد محمد سعيد، تشكيل فرق عمليات مختلفة الوحدات المحلية، لرفع مخلفات العاصفة من الشوارع والطرق، وإعلان حالة الطوارئ بشركات المرافق والخدمات والإسعاف والحماية المدنية، وذلك لمواجهة أي أحداث طارئة أو أعطال مفاجئة وإصلاحها على الفور .

رابط دائم :

أضف تعليق