رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
السبت 20 اكتوبر 2018

قهوة «مغشوشة» بمسحوق «الفحم» تثير الذعر فى فيتنام

18 ابريل 2018

أصيب عشاق القهوة الفيتناميون ،الذين ربما اشتكوا من جودة المشروب الذي اشتروه في أنحاء مدينة هو تشي مينه، بحالة من الذعر عندما علموا أن ما تناولوه لم يكن، من الناحية الفنية، قهوة.

وتستجوب الشرطة بائعة جائلة 43 عاماً، اعترفت باستخدام حبوب بن متدنية الجودة مع قشور البن ومزجها بمسحوق فحم "كربون" مأخوذ من البطاريات ثم بيعها كقهوة للمستهلكين بالقرب من مدينة هو تشي مينه.

وقالت البائعة للسلطات إنها باعت نحو 3 أطنان من المشروب في السوق هذا العام، وصادرت السلطات 15 طنا من البن والقشور من ورشة البائعة.

وذكرت صحيفة "زينج دوت في.إن" على الانترنت أن الشرطة تلقت معلومات أمس الأول الاثنين وداهمت ورشة نجوين ثي لوان في بلدة داك وير كومون بإقليم داك نونج في معقل البن الفيتنامي . ومن المعروف أن العديد من الفيتناميين يروق لهم تناول البن الغامق بشكل خاص .

وذكرت صحيفة "نجوي لاو دونج" نقلا عن اللفتنانت كولونيل نجوين ثانه بينه ،من إدارة الشرطة الإقليمية في داك نونج، أن منتجات القهوة كانت مخضبة بالفحم ومعبأة بالفعل وجاهزة لنقلها الى المستهلكين.

كما عثرت الشرطة على 35 كيلوجراما من مسحوق الفحم و10 كيلوجرامات من السوائل السوداء، وفقا للتقرير، وأغلقت الشرطة الورشة وتجري المزيد من التحقيق.

وأثارت القضية الخوف والاحتجاج الشعبي في فيتنام. ويطالب البعض بعقوبة مغلظة للبائعة لوان.

 

ونقل التلفزيون الفيتنامي عن طبيب قوله إن الأشخاص الذين تناولوا هذه القهوة يمكن أن يواجهوا مشكلات صحية خطيرة ، مثل مرض باركنسون ، أو السرطان أو غيرها من الأمراض جراء استهلاك المعادن الثقيلة.

رابط دائم :

أضف تعليق