رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 23 سبتمبر 2018

خطوة بسيطة تتعرف من خلالها على سلامة "البيضة"

29 اغسطس 2018

يسهل إعداد البيض المخفوق بشدة. فكل ما تحتاج إليه هو بيض طازج وحليب أو ماء وملح. وتقول مؤلفة كتب الطهي ليا لينستر: "الملح مهم". كما أنه يمكن إضافة الفلفل الأسود المطحون حديثا إذا كنت تحبه.
 
وما يحدد كون البيض المخفوق جيدا أم سيئا هو جودة المكون الأساسي. و" من السهل اختبار ما إذا كانت البيضة طازجة من عدمه"، بحسب إيريس لانجه-فريكه التي ترأس دار نشر لوصفات الطعام في ألمانيا. وتضيف قائلة ضع البيضة في كوب مملوء بالمياه.
 
إذا لم تطف البيضة فهي طازجة. وإذا ارتفعت ببطء إلى السطح فهي قديمة قليلا. وإذا لم تنزل البيضة مطلقا إلى قاع الكوب أساسا، فيجب التخلص منها.
 
ولإعداد البيض المخفوق يجب خفق البيض في مرحلة ما. وأفضل أداة لفعل هذا هي المخفقة، بحسب ريتشارد بيك الذي يعطي دروسا في الطهي وهو نائب رئيس رابطة الطهاة الألمان. وإذا لزم الأمر يمكن استخدام شوكة. "ولكن مقارنة بالمخفقة، الشوكة تأخذ وقتا أطول حتى يتشكل خليطا متجانسا من البيض"، بحسب بيك.
 
وبمجرد خفق البيض، يمكن إضافة اختيارك من السائل مثل الحليب أو الكريمة. "ويعطي الأخير مذاقا أفضل للبيض"، بحسب لانجه-فريكه. وهؤلاء الذين يتطلعون لتقليل عدد السعرات يمكنهم إضافة ماء أو بدون سائل على الإطلاق. وتقول لينستر: "ضع ببساطة البيض المملح والمخفوق في مقلاة جرى تسخينها مسبقا مع زبدة سائحة".
 
بمجرد وضع البيض في المقلاة، لابد أن يبدأ في التماسك على درجة حرارة متوسطة. لضمان عدم التصاقها في قاع المقلاة، استخدم ملعقة مسطحة لتحريكها بعناية. ويصير البيض جاهزا للأكل بمجرد أن يتماسك بالكامل تقريبا ولكنه لا يزال دسما قليلا.
 
وتقول لينستر: "ضف بعض الثوم المقطع حديثا قبل وقت قصير من انتهاء إعداد البيض لزيادة النكهة".

رابط دائم :

أضف تعليق