رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
السبت 18 اغسطس 2018

«خبيرة تغذية» تقدم 7 ارشادات و نصائح غذائية لشم نسيم آمن

8 ابريل 2018

تنصح الدكتورة ايمان فاروق خبيرة التغذية بالمركز القومى للبحوث عند شراء الأسماك : 

  • أن تكون ذو لحم متماسك ومقبول الرائحة وعيون براقة والخياشيم حمراء ومن علامات مظاهر الفساد التى تطرأ على الأسماك المدخنة جفاف الجلد وفقدان اللمعان وليونه القوام وتهتك اللحم والأنسجه كذلك ظهور بقع فطريه على الأسماك وتغير لون الجلد فى بعض المناطق ..
  • وتضيف ومن طرق الغش للرنجه يتم اضافه صبغات لها من الألوان الصناعيه او بعض المركبات الكيميائيه وللتأكد من سلامه الرنجة يمكن عمل اختبارلها حيث يتم مسحها بقطعة قطن فإذا تغير اللون دل على وجود صبغات على الرنجه.

وتقدم بعض النصائح لتجنب المشاكل الصحية التى تنجم عن تناول الفسيخ والرنجة :

  • يجب شرب كوب من الماء مضافا اليه الليمون والنعناع قبل تناول الرنجة والفسيخ والسردين لتقليل العطش.
  • تناول الخضراوات الورقية كالخس والجرجير لتنشيط الأمعاء مما يسرع من التخلص من فضلات الوجبة سريعا. 
  •  يمتنع مرضي الضغط الدم العالى من تناول الأسماك المملحة فهى تشكل عبئا على الدورة الدموية، كذلك مرضي الكلى فهى تجهد الكلى للملح وتراكمه فى الجسم
  • يجب تناول عصير الليمون الذي يعمل على قتل البكتريا والإكثار من تناول المشروبات الطبيعية التي تعمل على تهدئة المعدة، كتناول كثير من عصير البرتقال، والليمون، والكركدية، الشاي الأخضر، والجوافة، والفراولة، لاحتوائها على فيتامين "سي" الذي يسهل عملية الهضم والامتصاص.
  •  يراعى عند تلوين البيض استخدام الوان طبيعية غنيه بمضادات الأكسده مثل: البنجر والكركديه والبقدونس والبصل والكركم والفراولة والتوت عوضاًعن أضرار الألوان الصناعية .

رابط دائم :

أضف تعليق