رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 23 يوليو 2018

متخصصو صفحة «الأهرام الزراعى» يضعون روشتة لعلاج الفاصوليا من الحشرات.. وعضو: قرص كيتو

14 ابريل 2016

 طرحت الصفحة الرسمية لبوابة «الأهرام الزراعي»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، سؤال حول كيفية القضاء على الحشرات والعناكب فى نبات الفاصوليا؛ وبالأخص أثناء المطر، وطالبت الصفحة المتخصصون في المجال الزراعي سرعة الإجابة على التساؤلات المطروحة بشكل دوري.

وشهدت الصفحة، الكثير من الردود على السؤال المطروح وجاءت على النحو التالي :- ‎

حيث قال "هاني الجعفري" والذي يعمل مهندس إنتاج وجوده ومكافحه زراعيه بشركة السندس للتجارة العالمية ‎ ، إن أكثر المبيدات المستخدمة مع الاكاروسات الكبريت الميكرونى لأن له ريحه منفره وحارق،و كذلك مبيدات متخصصة للاكا روس وتوجد بمحلات المبيدات، مؤكد على أهمية أن تكون هناك جانب من الثقة.

وعلق "أحمد سليمان" والذي يعمل إستشاري زراعي وحاصل الماجيستير فى كيمياء مبيدات الافات الزراعية‎ ، أنه يتم استخدام مبيد هلب ستار بتركيز 1 سم لكل لتر ماء وهو عبارة عن بريدابيدين وهذه الماده الفعالة شحيحه الذوبان فى الماء.

تعليقات القراء

وأجاب " القارئ محمد على سليمان عطية" ويعمل صاحب شركه البركه للتنميه الزراعيه، أنه يجب القيام فى تلك الحالة برش الكبريت المكرونى بكثره، بمعدل 2ك لكل 300 لتر ماء، مضيفاً أنه لا يصلح أستخدامات المبيدات أو رشها اثناء سقوط الأمطار.

فيما قال "حسن درويش" والذي يعمل مهندساً زراعياً، إن القضاء على العناكب فى نبات الفاصوليا يجب رش مبيد يحتوي على المادة الفعالة (ابامكتين) ويراعى استخدامة طبقا لمعدل الاستخدام الموجود على العبوة و طبقا للنشرة الفنية الخاصة بالمبيد اما عند حدوث امطار في نفس يوم الرش او بعد استخدامة بساعه يوصى بتكرار الرش بعد انتهاء المطر ولابد من مراعاة فترة ماقبل الحصاد للمبيد حتى لا يكون لاستخدام المبيد اي ضرر على صحة المستهلكين.

وأضاف درويش فى تعليقه ، أن باقي انواع الحشرات فطبقا لتصنيف الحشرة يتم تحديد المادة الفعالة التي تقضي عليها ويراعى في الاستخدام الامن للمبيد كي لايؤثر على صحة المستهلكين وللمزيد يمكن زيارة موقع المعمل المركزي للمبيدات.

فيما جاءت التعليقات الأخرى ساخرة ، حيث علق "ياسين منصور" على القضاء على العناكب والحشرات فى نبات الفاصوليا "بالحب" ، و علق BeKo A Mutawea بإستخدام " قرص كيتو".

وتتلقى الصفحة الاقتراحات والشكاوى والتساؤلات من القراء والمتابعين المتعلقة بكل ما ينشر عبر البوابة الإلكترونية أوالمجلة المطبوعة، حرصاً منها على التواصل الدائم والمثمر مع أعضائها عبر الرسائل الإلكترونية، لبناء جسراً قويا حقيقياً بين القارئ و"الأهرام الزراعي".

رابط دائم :

أضف تعليق

فول الصويا

لماذا لايتم تشجيع المزارعين علي زراعة فول الصويا في مصر في المناطق الواسعة حيث يتم استيراد كميات ضخمة جدا مما يوفر فرص تشغيلية داخل مصر وما هو معوقات زراعتها في مصر

. comrnghanyelgaafary@facebook

شكرا للاداره والعاملين على هذة البوابه الراقيه والمفيده