رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 23 مايو 2019

جامعة الزقازيق تعتمد برنامجا للحصول على الماجستير في علوم الزراعة والبيئة

30 نوفمبر 2015

 اعتمدت جامعة الزقازيق برنامجا تعليميا جديدا، للحصول علي درجة ماجستير في مجال البيوتكنولوجي، في علوم الزراعة والصيدلة والبيئة، وذلك في إطار مشروعات التطوير التي تنفذها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج - TEMPUS.

أوضح القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور عبد الحكيم نور الدين، أن البرنامج يقدم ثلاث دراسات متقدمة في التكنولوجيا الحيوية في مجال الزراعة والصيدلة والعلوم البيئية، ويتألف من مقررات إجبارية واختيارية، وأخرة مرتبطة بمجال الدراسة، بنظام الساعات المعتمدة بما يعادل 120 ساعة طبقا للنظام الأوروبي، و70 ساعة وفقا للنظام الأمريكي، بمعدل أربعة فصول دراسية.

وأضاف، أنه بموجب هذا البرنامج يمنح الطالب درجة الماجستير في البيوتكنولوجيا الحيوية، كل في مجاله، على أن يتم الانتهاء من دراسة الماجستير واجتياز جميع المقررات المطلوبة بمتوسط تقدير يعادل (جيد جدا)، والحصول على درجة إيجابي عن كتابة ومناقشة الرسالة.

وأشار إلى أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون بين 6 جامعات مصرية هي "الزقازيق، أسوان، المنيا، بنها، مصر للعلوم والتكنولوجيا، وسيناء" بجانب 6 جامعات ومعاهد أوروبية من إيطاليا وبلغاريا وألمانيا والنمسا وإسبانيا، وتقوم جامعة الفيوم بدور المنسق.

رابط دائم :

أضف تعليق

ميعاد التقديم والشروط

ارجو الافاده عن ميعاد التقديم والشروط وإلاوراق المطلوبه ... ارجوا الرد سريعا ؟