رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأربعاء 19 يونيو 2019

توفير 42 سيارة نقل مبردة سعة 5 أطنان بأسيوط.. ننشر الأسعار والشروط

3 يناير 2016

صرح رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط بأنه سيتم توفير 42 سيارة نقل مزودة بثلاجات سعة 5 أطنان، وذلك ضمن 350 سيارة موزعة على 22 محافظة على مستوى الجمهورية وفقاً للتوزيع الجغرافي، وذلك بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر".

وصرح مدير الصندوق الاجتماعي اليوم الأحد، بأن المشروع يتم تطبيقه بدعم من المحافظ المهندس ياسر الدسوقي، موضحا أن فكرة المشروع تستهدف عمل منظومة متكاملة تعتمد على عدد من الجهات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة مناسبة وبأرخص الأسعار، لافتا إلى أن السيارات سيتم توزيعها طبقاً للشروط الموضوعة مسبقاً بحيث تمتلكها شركات صغيرة، ويشارك فيها الشباب، بحيث لا يقل سن الشباب عن 25 عاما ولا يزيد عن 45 عاما.

وأوضح، أن من أهم الشروط الخاصة بالمتقدمين ألا يكون المتقدم حاصلا على قروض سابقة من الصندوق الاجتماعي للتنمية، وليس لديه مصدر دخل ثابت يلبي احتياجاته المعيشية، ولا يعمل أيضا بالحكومة أو القطاع العام، وألا يكون مالكا لأي شركة أيا كان نوعها.

وأشار إلى أن السيارات تقوم بتوفير السلع للمواطنين - لحوم، دواجن، أسماك وخضروات - للبيع بالقرى والنجوع والمناطق النائية، مضيفاً إنه سيتم تلقي الطلبات خلال الفترة من اليوم ولمدة أسبوعين، وذلك من خلال المكتب الإقليمي للصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد المحافظ حرص الدولة ومؤسساتها للمساهمة في التصدي لظاهرة ارتفاع الأسعار، والحد من البطالة وتهيئة بيئة عمل للشباب، وخلق فرص عمل لهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

وأضاف، أن المشروع يتم من خلال تمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية للشركات الصغيرة لمدة 72 شهرا (6سنوات) متضمنة شهر سماح، بالإضافة إلي التأمين الشامل على السيارة، موضحاً أن قيمة السيارة الإجمالية تبلغ 228 ألف جنيه، وقيمة المساهمة الذاتية تبلغ 75 ألف جنيه يتم دفعها مقدما، وتقسيط القيمة المتبقية لمدة 6 سنوات، مؤكداً أنه لا يتم التصرف في السيارات قبل مرور المدة وبعد سداد كافة الأقساط حيث إنه سيتم إجراء القرعة العلنية للمتقدمين في حال زيادة أعداد الشركات المتقدمة للمشروع.

رابط دائم :

أضف تعليق