رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

بالصور.. وزارة الزراعة تطرح مزرعة إنتاج حيوانى للتأجير على مساحة 7 أفدنة

صرح الدكتور أشرف عبد اللطيف أبو العز، مدير محطة البحوث الزراعية بتوشكى، أنه من المقرر عقد جلسة مزاد محلى لتأجير موقع للإنتاج الحيوانى بحق الانتفاع لمدة عام قابل للتجديد بحد اقصى ثلاث أعوام، وذلك فى تمام الساعه الثانية عشرة ظهرا يوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016 بمقر المحطة بمدينة ابوسمبل السياحى أمام مطار ابوسمبل، مساحة الموقع 7 أفدنة محاط من الخارج بسور ارتفاع مترين.

ويحتوى على مساحة 2 فدان موقع العنابر وبه اربعة عنابر اثنين منها لتربية المواشى الكبيره (ابقار وجاموس وجمال وخيول) واثنين لتربية المواشى الصغيره (اغنام وماعز) وبالموقع ايضا حوش تريض بمساحة خمسه فدان ، وجميع اجزاء الموقع مجهزة تماما باحواض شرب المياة وطوالات الاعلاف والعلائق والاناره والمياه، كما يحتوى الموقع على غرف للولاده والعزل وايضا رصيف تحميل وتفريغ وفواصل تحكم لجميع الاجزاء.

وتابع أبو العز، أن الموقع يصلح لأغراض التربية أو التسمين أو كمحجر للحجر البيطرى، وميزة أخرى فريدة حيث أنه يقع بمدينة أبوسمبل السياحى بالقرب من منفذ قسطل البرى بالقرب من حدود دولة السودان.

وأشار إلى أن ذلك يأتى فى اطار استمرار مسيرة التنمية لمنطقة توشكى الواعدة ومساهمة فى زيادة الانتاج القومى من الثروة الحيوانية لتوفير اللحوم ومنتجاتها بالاسواق المصرية.






 

رابط دائم :

أضف تعليق