رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 18 نوفمبر 2018

انطلاق أول منحة تدريبية فى «الإعلام البيئى»

29 يونيو 2016

في إطار حرص وزارة البيئة على تطوير الأداء في المجال الإعلامي البيئي لشباب الإعلاميين، قامت الوزارة بفتح باب التقدم للحصول على أول منحة تدريبية في مجال الإعلام البيئي بالتعاون مع معهد الدراسات البيئية بجامعة عين شمس، بهدف رفع قدراتهم بمختلف القضايا البيئية المطروحة على الصعيد المحلي والدولي.

وأوضح الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، أن هذه المنحة تتضمن برنامجا متخصصا في مجال الإعلام البيئي ينقسم إلى محورين

"المحور الأول" يشمل الإعلام البيئي من حيث (مفاهيمه - أهدافه - خصائصه-موضوعاته-أساليبه-معاييره) و"المحور الثاني" يشمل دراسة أهم القضايا البيئية المحلية والعالمية المطروحة على الساحة، مثل الفحم ونفوق الأسماك والإدارة الاقتصادية للمحميات الطبيعية والتماسيح ، بالإضافة إلى نهر النيل.

وأكد فهمي، أن البرنامج التدريبي يقدمه أساتذة من معهد البيئة وكلية الإعلام وبمشاركة خبراء من وزارة البيئة، حيث يبلغ عدد ساعات البرنامج 80 ساعة.

وتشمل أساليب التدريس محاضرات ومناقشات وورش عمل وتعلم تعاوني ومشروعات باستخدام أحدث الوسائل التعليمية، ويعقد بنهاية البرنامج تقييم للدارسين على أن يتم منحهم شهادة اجتياز للبرنامج.

كما أشارت الوزارة إلى أنه يمكن للسادة الإعلاميين الراغبين فى التقدم للبرنامج الإطلاع على كافة تفاصيل البرنامج التدريبى من خلال موقع الوزارة http://www.eeaa.gov.eg/ .

رابط دائم :

أضف تعليق