رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 21 ابريل 2019

الزملوط: استكمال تشغبل آبار الرى بالطاقة الشمسية أول يوليو المقبل فى الوادى الجديد

26 ديسمبر 2018

قال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، إن وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي قرر استكمال تشغيل آبار الري بالطاقة الشمسية وتطبيق منظومة الري الحديث اعتبارًا من أول يوليو المقبل بمختلف المناطق بالمحافظة.
 
وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم الأربعاء - أن هناك مخططًا بالتعاون مع وزارة الري يهدف إلى زيادة الاستثمار الزراعي، تيسيرًا على المستثمرين ليكون صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة هو الجهة الوحيدة التي يتعامل معها المستثمر لإنهاء جميع الإجراءات مع الجهات الأخرى مثل الآثار والوحدات المحلية وأملاك الدولة وغيرها ويتم منحه خطاب الموافقة على التصريح بحفر الآبار. 
 
وأوضح "الزملوط" أن وزير الري وافق على قيام الوزارة بالتعاون مع المحافظة تنفيذ تجربة زراعة القمح على مياه بركة الصرف الزراعي بمدينة موط بالداخلة على مساحة فدان واحد، وفي حالة نجاح التجربة يتم التوسع فيها للاستفادة من مياه البركة المتراكمة نتيجة الصرف الزراعي وللحد من خطورتها في فصل الشتاء بعد ارتفاع منسوب المياه بها، خاصة أنها تقع على مساحة 90 فدانا، وبها كميات كبيرة من المياه يمكن استغلالها في تنفيذ مشروعات استثمارية متعددة.
 
من ناحية أخرى، أكد يوسف مرزوق رئيس مركز باريس بالوادي الجديد، أنه تم طرح 81 وحدة سكنية للمواطنين، ضمن خطة المحافظة لتوفير سكن آمن للمواطنين ودعم محدودي الدخل في شتى المجالات.
 
وقال رئيس المركز - في بيان اليوم الأربعاء - إنه تم مد فترة التقديم لهذه الوحدات حتى الخميس الموافق 3 يناير 2019 بناءً على موافقة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بهدف إتاحة الفرصة لجميع الراغبين في التقديم واستكمال أوراقهم، مشددًا على المتقدمين إرفاق صور ضوئية من بطاقة الرقم القومي والإطلاع على الأصل وصورة وثيقة الزواج والرقم القومي للزوجة بالنسبة للمتزوجين وصورة بطاقة الرقم القومي للأبناء البالغين وصورة شهادة الميلاد للأبناء القصر وكراسة الشروط السابق شرائها والأصل المختومة بختم الشعار ومفردات المرتب معتمدة من جهة العمل للمتقدم وزوجته إذا كانوا موظفين وخطاب من مديرية الإسكان.
 
وأضاف أنه من ضمن شروط التقدم لهذه الوحدات عدم الحصول على قطع أراضي أو وحدة سكنية بنطاق المركز ونموذج الضامن والإقرار وصورة وصل التوريد وصورة إيصال (كهرباء أو مياه) والتزام المتقدم بتنفيذ جميع الشروط الواردة بكراسة الشروط.

رابط دائم :

أضف تعليق