رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 23 يوليو 2018

إعرف الشروط الجديدة لاستيراد القطن من الخارج

21 سبتمبر 2015

أجرى الحجر الزراعى تعديلات على ضوابط واشتراطات استيراد القطن من الخارج يتضمن الزام المستورد الحصول على إذن استيراد من الحجر الزراعى قبل شهر من الاستيراد محددا فيه الكمية وبلد المنشأ، وان يحدد المستورد فى طلب رسمى للحجر ميناء الوصول حتى يتمكن الحجر من تنظيم عملية الاستيراد ومنع التكدس وإجراء عمليات التبخير بميناء الوصول .

وقال الدكتور سعد موسى مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعى، في تصريح له اليوم الاثنين، ان تعديلات الضوابط والاشتراطات من شأنها منح الحجر الزراعى الفرصة لفحص الشحنات الواردة من الخارج، لافتا إلى ضرورة مصاحبة الشحنة شهادة تبخير معتمدة من سلطات الحجر الزراعى ببلد المنشأ والا يزيد مدة الشهادة عن 3 اشهر .

وأشار إلى أن الحجر الزراعى المصرى سيسمح بدخول الشحنات التى انتهت شهادة التبخير قبل وصولها شرط ن يكون الشحن قد تم خلال فترة سريان شهادة التبخير وأن يتم التبخير إجباريا ببلد المنشأ حال انتهاء الشهاد قبل الشحن ، مشيرا إلى ضرورة اضافة فترة صلاحية الشهادة بإذن الاستيراد مع أخذ تعهد على المستورد بعلمه بالاشتراطات الحجرية المطلوبة .

ولفت موسى إلى ضرورة إحضار المستورد لشهادة زراعية معتمدة من الحجر الزراعى ببلد المنشأ مؤكدا أن مخالفة المستورد للتعليمات الحجرية الواردة باذن الاستيراد يتم رفض الشحنة الواردة واعادة تصديرها لبلد المنشأ .

رابط دائم :

أضف تعليق