رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 17 يونيو 2019

«حرحور»: الإعلان عن اكتتاب عام لـ 14 مليون سهم بـ 100 جنيه للشركة الوطنية للاستثمار

20 ابريل 2016

أكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، أنه سيتم تنفيذ العديد من المشروعات على أرض سيناء فى مختلف القطاعات من خلال الشركة الوطنية للاستثمار، والتى ستطرح أسهمها للاكتتاب العام كشركة مساهمة مصرية علاوة على أن جامعة العريش تعتبر بداية التنمية الحقيقية على أرض سيناء.

وشدد المحافظ - خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة - على أن إنشاء جامعة سيناء يمثل واجهة استراتيجية للتنمية فى المحافظة، لافتا إلى أن الجامعة، التي ستضم نحو 16 كلية متنوعة خلال عامين أو ثلاثة أعوام، هي إضافة حقيقية لمنظومة التعليم العام وإضافة جديدة للمحافظة.

وأعلن المحافظ أن الشركة الوطنية للاستثمار في سيناء والمقرر تأسيسها بمشاركة بنك الاستثمار القومي وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة والجهاز الوطنى لتنمية سيناء إلى جانب محافظة شمال سيناء، ستعلن عن الاكتتاب العام لعدد 14 مليون سهم قيمة كل منها 100 جنيه، مشيرا إلى أن رأس المال المخصص للشركة قدره 10 مليارات جنيه، ورأس المال المصدر 1.4 مليار جنيه، ورأس المال المدفوع 350 مليون جنيه، مؤكدا أنه تم سداد قيمة مساهمة المحافظة بمبلغ 40 مليون جنيه بنسبة 25 %.

وأوضح، أن الشركة ستبدأ بقوة في تنفيذ المشروعات، بداية من المنطقة الصناعية ببئر العبد إضافة إلى تنفيذ المشروعات في مختلف أنحاء المحافظة وإقامة مجمعات صناعية بمختلف القطاعات، منها القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية والخدمية وكذلك إعداد وتقديم الدراسات والاستشارات والمساهمة في اقامة المجمعات الصناعية.

واستعرض المحافظ، توجيهات رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بضرورة الاهتمام بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على رفع مستوى معيشتهم ومكافحة الفساد أينما كان، ومضاعفة وتيرة العمل لإنجاز المشروعات وخدمة المواطنين.

رابط دائم :

أضف تعليق