رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 20 سبتمبر 2018

«الزراعة» تمنح شهادة معتمدة لمزاولة مهنة «مطبق مبيدات» للعمل بالمزارع الكبرى والشركات

7 اغسطس 2016

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن البدء في تدريب الشباب على الاستخدام الآمن للمبيدات، وتطبيقها فى المزارع والحقول، وذلك فى إطار مشروع مبادرة «التجارة الخضراء»، التى تشارك فيها لجنة مبيدات الآفات الزراعية، بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المشروع سينطلق من محافظة الأقصر كمحافظة استرشادية، حيث تم توفير قاعات للتدريب بمديريات الزراعة بالمحافظة، لتدريب الشباب مجانا لاحتراف مهنة "مطبق مبيدات"، فضلا عن فتح آفاق جديدة لهم للعمل في المزارع والشركات الكبرى ومشروعات الاستصلاح الجديدة، خاصة وأن مصر مقبلة على مشروع قومي جديد لاستصلاح وتنمية مليون ونصف مليون فدان.

وأضاف، أن مدة الدورة التدريبية الواحدة ستصل إلى أسبوع، يتم خلاله تدريب الشباب نظريا وعمليا بشكل مكثف، حيث يقوم على التدريب عدد من الخبراء والمتخصصين ونخبة من أساتذة الجامعات والخبراء بلجنة المبيدات ومركز البحوث الزراعية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، إن المشروع يستهدف تدريب 50 ألف شاب على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب، وللحفاظ على البيئة والصحة العامة، فضلا عن ترشيد استخدام المبيدات بما ينعكس على زيادة الإنتاجية وزيادة الصادرات لدول العالم المختلفة.

وأكد عبد المجيد، أن دول الاتحاد الأوروبي، تشترط وجود نظام تدريبى من خلال مطبقي المبيدات، وذلك لضمان زيادة الصادرات المصرية الى دول الاتحاد.

رابط دائم :

أضف تعليق